استقبل الأمين العام للاتحاد والمدير التنفيذي لمكتب الأمانة العامة الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 القائم بالأعمال بالسفارة الليبية في باماكو بطلب منه لتوضيح ما يحدث بشأن حالة المهاجرين الأفارقة في ليبيا بعد أن اطلع على بيان رقم 20 الصادر عن اتحاد علماء إفريقيا حول أحوال المهاجرين في ليبيا بتاريخ 20 نوفمبر 2017. وقد وضح الأمين العام موقف الاتحاد انطلاقا من البيان الصادر المتصف بالتوزان ؛ استجابة لرسالة الاتحاد.
وأدان القائم بالأعمال ما نشر في وسائل الإعلام من الاسترقاق موضحا منافاة مثل هذه التصرفات لثقافة وتراث الشعب اللّيبي باعتباره جزءا من إفريقيا ، ونبه إلى أن الممارسات اللإنسائية التي يتعرض المهاجرون نتيجة لاستغلال بعض المجرمين وعصابات الاتجار بالبشر للأوضاع الأمنية السائدة في ليبيا حاليا.
وبيّن مواقف الحكومة الليبية في الدعوة إلى علاج جذور هذه المسألة بمساندة الدول التي ينطلق منها المهاجرون بالتنمية المحققة للوظائف.
وأفاد بأن النائب العام في حكومة فتح تحقيقا ﻓﻲ ﻣﺎ ﺑﺜﺘﻪ ﺑﻌﺾ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺣﻮﻝ ﻣﺰﺍﻋﻢ ﺑﺎﺭﺗﻜﺎﺏ ﺍﻧﺘﻬﺎﻛﺎﺕ ﺑﺤﻖ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﻴﻦ.
وقدم لنا نسخة من بيان وزارة الخارجية الليبية الصادر يوم الأحد 19 نوفمبر 2017 لإدانة ﺍﻻﺳﺘﻌﺒﺎﺩ ﻭﺍﻻﺗﺠﺎﺭ ﺑﺎﻟﺒﺸﺮ ﻭاعتباره ﻓﻌﻼ ﺇﺟﺮﺍﻣﻴﺎ ﻳﺮﻗﻰ ﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﺗﻜﺐ ﺿﺪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *