RAMADAN20 المعتمدتهنئة بعيد الفطر 1440هـ / 2019م
بمناسبـة حلول عيد الفطر المبارك يتقدّم اتحاد علماء إفريقيا إليكم بأحرّ التهـاني وأطيب التمنيات، سائلين الله المولى الكريم أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا ، وأن يعيده علينا وعلى كافّة المسلمين بالخير واليمن والبركة في عالم يسوده الأمن المزيد…

تهنئة بعيد الفطر 1440هـ / 2019م
بمناسبـة حلول عيد الفطر المبارك يتقدّم اتحاد علماء إفريقيا إليكم بأحرّ التهـاني وأطيب التمنيات، سائلين الله المولى الكريم أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا ، وأن يعيده علينا وعلى كافّة المسلمين بالخير واليمن والبركة في عالم يسوده الأمن والاستقرار والسلام ، كل عام وأنتم والأمّة الإسلامية بخير.
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأمانة العامة

photo_2019-05-28_12-05-21انطلاق أعمال المؤتمر العالمي “قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة “
بجوار بيت الله الحرام في مكة المكرمة انطلقت أعمال المؤتمر العالمي ” قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة ” والذي ينظمه رابطة العالم الإسلامي على مدار ثلاثة أيام المزيد…

انطلاق أعمال المؤتمر العالمي “قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة “
بجوار بيت الله الحرام في مكة المكرمة انطلقت أعمال المؤتمر العالمي ” قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة ” والذي ينظمه رابطة العالم الإسلامي على مدار ثلاثة أيام ؛ وجرى حفل الافتتاح يوم الاثنين ٢٢ رمضان ١٤٤٠ بحضور أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بالنيابة عن راعي المؤتمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وفقه الله .
ويشارك في المؤتمر حشد من العلماء والباحثين وأصحاب المعالي والمفتين من دول العالم الإسلامي ودول الأقليات.
والمقرر إعلان (وثيقة مكة المكرمة ) في ختام المؤتمر يوم الأربعاء ٢٤ من رمضان .
ويشارك في المؤتمر أعضاء من اتحاد علماء إفريقيا على رأسهم فضيلة رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد أحمد لوح ونائب الرئيس لمنطقة شرق إفريقيا الدكتور جيلاني خضر غمدا والأمين العام الدكتور سعيد محمد بابا سيلا؛ وأعضاء من أجهزة الاتحاد .

إليكم بعض اللقطات من المؤتمر؛ مع خالص الشكر والتقدير وتحيات مكتب الأمانة العامة/ قسم الإعلام والمعلوماتية.

أحمد نافعتهنئة مدير الصفحة الإنجليزية
نهنئ مدير الصفحة الإنجليزية لقناة الاتحاد ، الأستاذ نافع أحمد الجوهري على نجاحه في مناقشة رسالة الدكتوراه من جامعة كوارا الحكومية ، بنيجيريا. وقد أوصى لجنة المناقشة بقبول الرسالة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف المزيد…

نهنئ مدير الصفحة الإنجليزية لقناة الاتحاد ، الأستاذ نافع أحمد الجوهري على نجاحه في مناقشة رسالة الدكتوراه من جامعة كوارا الحكومية ، بنيجيريا. وقد أوصى لجنة المناقشة بقبول الرسالة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى. وندعو الله أن يبارك في هذا الإنجاز الكبير ويمد في عمر صاحبه لخدمة المجتمع والأمة الإسلامية.

مع تحيات من مكتب الأمانة العامة

ميغارثاء الدكتور عبد العزيز ميغا

رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته .
بقلم نائب الأمين العام لاتحاد علماء إفريقيا الدكتور امباي بن كيبا كاه من غامبيا

عبد العزيز ميغا -إنا لله وإنا اليه راجعون
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وصلنا خبر وفاة الاخ الدكتور عبد العزيز ميغا؛ العضو المؤسس لاتحاد علماء إفريقيا؛ والمدير السابق لدار الحج في مالي، والموظف السابق في سفارة المملكة العربية السعودية بباماكو؛ وفي وزارة الشؤون (المزيد…)

إنا لله وإنا اليه راجعون
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وصلنا خبر وفاة الاخ الدكتور عبد العزيز ميغا؛ العضو المؤسس لاتحاد علماء إفريقيا؛ والمدير السابق لدار الحج في مالي، والموظف السابق في سفارة المملكة العربية السعودية بباماكو؛ وفي وزارة الشؤون الدينية والعبادة؛ والمستشار حاليا في رئاسة الجمهورية ومنسق لجنة الدعوة في إفريقيا في مالي. ومساعد الأمين العام للشؤون القانونية.
وافته المنية والأجل المحتوم ليلة الجمعة في دولة قطر حيث كان في مهمة وطنية تغمده الله بواسع رحمته، واسكنه فسيح جناته، ورزقنا وذويه الصبر والسلوان.
الله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله،
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطابا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ما صار إليه.
نعم هكذا قال جل وعلا ” إذا جاء أجلهم فلا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون ” إنا لله وإنا إليه راجعون؛ إنا لفراقك يا عبد العزيز لمحزونون؛ ولا نقول إلا ما يرضي ربنا؛ الله اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وارفع درجته في المهديين.

RAMADAN 2019بمناسبة شهر رمضان المبارك 1440هـ / 2019م يتقدم اتحاد علماء إفريقيا بالتهنئة للأمة الإسلامية؛ ويدعو إلى تكاتف الجميع لجعل رمضان هذا العام شهر هدنة تتوقف فيه كل العلميات القتالية في دول الساحل والقرن الإفريقي لإعطاء فرصة للحوار المزيد….