بمناسبـة حلول عيد الفطر المبارك يتقدّم اتحاد علماء إفريقيا إليكم بأحرّ التهـاني وأطيب التمنيات، سائلين الله المولى الكريم أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا ، وأن يعيده علينا وعلى كافّة المسلمين بالخير واليمن والبركة في عالم يسوده الأمن والاستقرار والسلام ، كل عام وأنتم والأمّة الإسلامية بخير. 



أخبار

2زيارة ودية لمكتب الأمانة العامة 
تشرف مكتب الأمانة العامة لاتحاد علماء إفريقيا صبيحة اليوم 20-08-2019م بزيارة الدكتور حسن الحسين ومرافقه من دولة الكويت إثر زيارة عمل لهم في مالي؛ وكان في استقبالهما الأمين العام الدكتور سعيد محمدبابا سيلا والمدير المزيد…

Al Adh تهنئة عيد الأضحى المبارك 1440هـ /2019م

بمناسبـة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدّم اتحاد علماء إفريقيا إليكم بأحرّ التهـاني وأطيب التمنيات المزيد…

الدكتور سامبي مغاسوباإعلام بتعيين
نبشر السادة المشايخ الكرام أعضاء اتحاد علماء إفريقيا بأن العضو د. سامبي خليل مغاسوبا من مالي عين رئيس قسم اللغة العربية في جامعة الآداب والعلوم الإنسانية بباماكو يوم المزيد…

د. يحي عبد الله أحمدنعي وتعزية
قال الله تعالى: {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}.
امتثالا لهذه الآيات المزيد…

إعلانات
  • مسابقة الآل والأصحاب مسابقة العلمية على مستوى قارة إفريقيا في عددها الحادي عشر، والتي قد بذلت فيها جهود كبيرة، وسعيكم مع إخوانكم في نشرها في المساجد والجوامع والمدارس والجامعات و على أوسع نطاق وبكافة الوسائل والسبل طريق لنشر العلم ونيل الأجور المضاعفة لقوله عليه الصلاة والسلام فيما رواه عنه أبو هريرة رضي الله عنه أنَّ رَسُول اللَّه ﷺ قَالَ: مَنْ دَعَا إِلَى هُدىً كانَ لهُ مِنَ الأجْر مِثلُ أُجورِ منْ تَبِعهُ لاَ ينْقُصُ ذلكَ مِنْ أُجُورِهِم شَيْئًا . رواهُ مسلمٌ.
    فاحرص يا أخي وابذل جهدك واستثمر وقتك وعلاقاتك في تحقيق أهداف المسابقة، جعل الله ذلك في ميزان حسناتك وضاعف مثوبتك وجعلها لنا ولك حجابا عن النار.

    المسابقة الثقافية الكبرى

    http://contest.cdafricaa.com/index.php


     

    *إعلان مهم جدا*

    نفيد الإخوة الأعزاء المهتمين بمسابقة الآل والأصحاب السنوية بأنه قد تم تمديد فترة إغلاق البوابة الإلكترونية للمشاركة لمدة أسبوعين فقط إلى ١٥ رمضان، لذا نأمل من الجميع سرعة إرسال الإجابات قبل فوات الأوان.

    ومن البشائر أنه يسمح في هذه السنة فقط قبول الإجابة الورقية وهي حالة استثنائية لا يقاس عليها.

    وفق الله الجميع وكتب لنا النصيب الأوفر إنه ولي التوفيق.

     

     http://contest.cdafricaa.com/index.php

الدرسات والبحوث

الإسلام والمسلمون في جنوب إفريقيا

لعضو الاتحاد الشيخ عادل جعفر مولتشوا
فيديوهات
صوتيات
معرض الصور
مقالات

عن مقتل الشيخ الداعية عبد العزيز التويجري

 بقلم  د. سعيد محمدبابا سيلا 
الأمين العام لاتحاد علماء إفريقيا

مائة عام على معركة كبكب المنسية

فرج كُندي
كاتب وباحث في الدراسات الإسلامية،  عضو هيئة علماء ليبيا وعضو رابطة علماء أهل السنة
اعلاميات
استفتاء وتصويت
  • ما رأيكم في التصميم الجديد لموقع اتحاد علماء إفريقيا؟

    النتيجة

    Loading ... Loading ...