المشايخ المشاركون في الملتقى الرمضاني 27 لعام 1439 هـ الذي نظمه لجنة الدعوة في إفريقيا والمنعقد في مكة في أوائل رمضان بدأوا بالتوافد إلى مدينة الرياض منذ أمس فدعواتكم لهم بالتوفيق والنجاح
بمناسبة دخول شهر رمضان يتقدّم اتحاد علماء إفريقيا إليكم بأحرّ التهـاني المبـاركة، سائلين المولى تعالى أن يأتي علينا حلوله بالعفو والغفران، ورحمة الكريم المنان، وأن يعود على الأمة الإسلامية بالنصر والتمكين، والأمن والاستقرار.
لجنة الفتوى والإرشاد تهنئ المسلمين في إفريقيا وفي ربوع العالم بحلول الشهر الكريم ؛ ونسأل الله جلّ وعلا أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.
بيان دخول شهر رمضان عام 1439هـ: اطلعت لجنة الفتوى والإرشاد على الأخبار الواردة عن أعضاء الاتحاد بثبوت رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء التاسع والعشرين من شعبان في كل من كوت ديفوار (ساحل العاج) ومالي والنيجر . وعليه كان يوم الأربعاء أول أيام رمضان لعام 1439هـ.


أخبار

photo_2018-05-17_11-51-34بهذه المناسبة الكريمة لدخول شهـر رمضـان المبارك، يتقدّم اتحاد علماء إفريقيا إليكم بأحرّ التهـاني المبـاركة، سائلين المولى تعالى أن يأتي علينا حلوله بالعفو والغفران، 

ورحمة الكريم المنان، وأن يعود على الأمة  المزيد….

photo_2018-05-07_11-54-08رابطة الدعاة في مالي تقيم حفل اختتام الملتقيات الدعوية الإدارية الإقليمية .
أقامت رابطة الدعاة في مالي يوم السبت 5/5/2018 ندوة كبرى لاختتام الملتقيات الدعوية الإدارية الإقليمية تحت عنوان: دور الأئمة والدعاة والعلماء في استتاب الأمن والاستقرار والمصالحة الوطنية (المزيد…)

001زيارة رئيس بعثة أطباء بلا حدود في مالي لمكتب الأمانة العامة لاتحاد علماء إفريقيا
زار مكتب الأمانة العامة صباح اليوم 26-04-2018 رئيس بعثة أطباء بلا حدود في مالي فريدريك ديمالفوسين ومرافقه السيد حكيم شخام وكان في استقبالهما المزيد…

005الحمد لله تشرف مكتب الأمانة العامة لاتحاد علماء إفريقيا اليوم الخميس 19 أفريل 2018 بزيارة الشيخ إبراهيم بن عبد الله بن حميد الأخ الشقيق لإمام صالح بن عبد الله بن حميد مع بعض طلابه إثر زيارة لدولة مالي وكان في استقباله الأمين العام والمدير  (المزيد….)

إعلانات
  • إفادة

    سافر اليوم المدير التنفيذي لمكتب الأمانة العامة الدكتور عمر بامبا إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الملتقى الرمضاني 27 الذي سيعقد في الفترة من 06 إلى 27 رمضان 1439هـ والذي نظمته لجنة الدعوة في إفريقيا في مكة تحت العنوان: دور المؤسسات في وحدة المسلمين – اتحاد علماء إفريقيا نموذجا كما يشارك الأمين العام الدكتور سعيد محمد بابا سيلا ومجموعة من أعضاء الاتحاد كذلك.

    فدعواتكم لهم بالتوفيق والنجاح

    مع خالص الشكر والتقدير وتحيات مكتب الأمانة العامة / قسم الاعلام والمعلوماتية


    بيان دخول شهر رمضان عام 1439هـ
    اطلعت لجنة الفتوى والإرشاد على الأخبار الواردة عن أعضاء الاتحاد بثبوت رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء التاسع والعشرين من شعبان في كل من كوت ديفوار (ساحل العاج) ومالي والنيجر . وعليه كان يوم الأربعاء أول أيام رمضان لعام 1439هـ.


    ✈️إفادة✈️

    يسافر اليوم الخميس 19 من رجب 1439 هـ الموافق  05/ أبريل /2018 فضيلة الأمين العام للاتحاد الدكتور سعيد محمد بابا سيلا ومساعده في الشؤون المالية ومدير منظمة الفاروق في مالي الأستاذ إبراهيم كونتاو إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في ملتقى تطوير الجمعيات الإفريقية 15 بعنوان المنح التنموي الذي ينظمه منتدى – إيد في بريطانيا  بالتعاون مع مؤسسة الأوقاف الوطنية بجنوب إفريقيا والذي تقام في مدينة جواهنزبرغ. دعواتكم لهم بالتوفيق والسداد .


    #إعلام#
    سيشارك أمين عام اتحاد علماء إفريقيا بورقة عمل في مؤتمر “خريجو الجامعات الإسلامية في إفريقيا: الواقع والرؤية المستقبلية” عنوانها: “خريجو الجامعات الإسلامية في إفريقيا: الخلفية التاريخية والانتشار الجغرافي” . دعواتكم له بالتوفيق والنجاح.

الدرسات والبحوث

الإسلام والمسلمون في جنوب إفريقيا

لعضو الاتحاد الشيخ عادل جعفر مولتشوا

مكافحة الراديكالية والتطرف العنيف : رؤية شرعية

إعداد: د. عبد الرزاق عبد المجيد ألارو
الأستاذ المشارك في كلية الشريعة والقانون، جامعة إلورن الحكومية، نيجيريا

فيديوهات
صوتيات
معرض الصور
مقالات

عن مقتل الشيخ الداعية عبد العزيز التويجري

 بقلم  د. سعيد محمدبابا سيلا 
الأمين العام لاتحاد علماء إفريقيا

مائة عام على معركة كبكب المنسية

فرج كُندي
كاتب وباحث في الدراسات الإسلامية،  عضو هيئة علماء ليبيا وعضو رابطة علماء أهل السنة
اعلاميات
استفتاء وتصويت
  • ما رأيكم في التصميم الجديد لموقع اتحاد علماء إفريقيا؟

    النتيجة

    Loading ... Loading ...