البيان رقم: 19 التاريخ 28/1/1439هـ الموافق 18/10/2017م

بيان وتعزية اتحاد علماء إفريقيا في التفجيرات الإجرامية في العاصمة الصومالية مقديشو
الحمد لله رب العالمين؛ والصلاة والسلام على رسوله محمد بن عبد الله ؛ وعلى آله وصحبه أجمعين؛ أما بعد:
فيقول الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم { مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا } [المائدة:32]
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)) .
انطلاقا من هذه الآية الكريمة وهذا الحديث الشريف والتزاما برسالة اتحاد علماء إفريقيا ؛ فإننا نعبر عن إصابتنا بالألم والحزن جراء حادث التفجير الإجرامي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو يوم السبت 14 أكتوبر 2017م والذي ذهب ضحيته مئات القتلى والجرحى من الأبرياء المدنيين بما فيهم النساء والأطفال في أبشع حادث يتعرض له البلد .
واتحاد علماء إفريقيا ومن منطلق رسالته الإسلامية والإنسانية يندد بهذا التفجير الإجرامي الذي زاد من معاناة الشعب الصومالي الذي عانى كثيرا .
ويتقدم الاتحاد بالتعزية إلى ذوي الضحايا وإلى الشعب الصومالي وحكومته ؛ سائلين الله الرحمة لمن قضوا نحبهم وللجرحى الشفاء العاجل .
ويناشد الاتحاد الدول والمنظمات والجمعيات الخيرية مساندة الشعب الصومالي في تجاوز هذه المحنة ؛ ودعمه ماديا ومعنويا لاستعادة الأمن والاستقرار في البلد .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

    الأمين العام                                                              رئيس اتحاد علماء إفريقيا
الدكتور سعيد محمد بابا سيلا                                 الدكتور سعيد برهان عبد الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *