الأمين العام يشرف على حفل تخريج الدفعة السادسة لجامعة الساحل بباماكو:

في يوم السبت الماضي 21-12-2019م أحيت جامعة الساحل حفل تخريج دفعتها السادسة دفعة (الشيخ عبد العزيز يتابري) -رحمه اللّٰه تعالى. برعاية السفير بكاري درامي .
بلغ عدد الخريجين في هذه المرة (57) طالبا وطالبة في كليتيها ، وكل ذلك في إطار نظام LMD المطبق في البلد.
وقد أبدى مديرُ الجامعة والأمين العام لاتحاد علماء إفريقيا الدكتور سعيد محمد بابا سيلا سروره وفرحه، وجدد شكره للحاضرين أجمعين.
كما أفاد الجماهير بتحقيق أمنيات طالما كان يندد بها في حفل تخرج الدفعات السابقة، وذلك بفتح تخصصات أخرى، فباح عن فتح كلية العلوم الاقتصادية وكلية القانون العام، إضافة إلى فتح برنامج (الماستر ) هذا العام في تخصصات:
التفسير وعلومه، الفقه وأصوله، اللسانيات والأدب، الاقتصاد الإسلامي والمالية الإسلامية .
وشكر السفير بكاري درامي جامعة الساحل إدارة وطلبة، وحثهم على المثابرة والجد في التحصيل العلمي.
كما أعلن عن فرحه لما منحته الجامعة هذا الشرف والتكريم.
وقد وقعت على الحضور تلك الذكرى الخالدة التي منها تفجع منها الأكباد وتذرف منها الدموع، ذكرى اغتيال الشيخ (العزيز عبد العزيز يتابري) عضو الاتحاد شهيد الفجر ، حيث اعترض له مجرم قاتل وطعنه بالسكين مما سبب قتله وانتقاله الى رب العزة رحمه الله تعالى.
وقد تلا تلك الكلمات كلها توزيع جوائز قيمة على عدد من الطلاب الذين تعد بحوثهم من أفضل بحوث تخرج هذا العام، ما بين 75000 للبحث الفائز للمرتبة الأولى ، و 50000 للمرتبة الثانية ، ف 25000 للمرتبة الثالثة و توزيع الكتب والأقمشة من نوع (Bazin) على الفائزين من فاعلي الخير جزاهم الله تعالى خير الجزاء.
ثم الدعاء والشكر الجزيل عند الاختتام.
وبهذا بلغ مجموع الخريجين في الجامعة منذ انطلاقها إلى (366) خريجا .
فالجامعة توصيهم بتقوى الله عز وجل، وتسأل الله لهم النجاح والتوفيق في الدارين.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /var/www/africanulama/wp-includes/class-wp-comment-query.php on line 399

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *